الأربعاء، 22 أكتوبر 2008

سفير إيران لدى الإمارات : سوء الفهم حول الجزر الثلاث لن يحول دون تنمية العلاقات

جدة - فارس : أكد حميد رضا آصفي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى ابوظبي إن سوء الفهم حول الجزر الثلاث لن يحول دون تنمية العلاقات بين ايران و دولة الامارات العربية .
و افادت وكالة انباء فارس بأن آصفي صرح بذلك لموقع صحيفة «المدينة» السعودية و اعلن بأن أول اجتماع للجنة السياسية العليا بين البلدين سيعقد بطهران , مشيرًا إلى وصول مساعد وزير خارجية الامارات امس الاول للتحضير لهذا الاجتماع.
و قال آصفي : إن أول اجتماع للجنة السياسية العليا بين ايران والامارات سيعقد نهاية الاسبوع الحالي بطهران معتبرا تشكيل هذه اللجنة كان من النتائج التي تم التوصل اليها خلال زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود احمدي نجاد الى الامارات العام الماضي , واصفا ذلك اياه بانه انجاز كبير للبلدين .
و أشار آصفي الى ان وزير العدل الاماراتي و ربما وزير الاقتصاد سيزوران طهران على وفد من كبار المسؤولين الاماراتيين للمشاركة في اعمال اللجنة المشتركة بين البلدين . ژ
و اوضح سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى الامارات ان اللجنة الايرانية الاماراتية المشتركة ستعقد اجتماعها بطهران خلال اليومين المقبلين للمصادقة على خمس وثائق للتعاون واعداد وثائق أخرى للتوقيع عليها خلال الاجتماعات القادمة للجنة .

ليست هناك تعليقات: